التغييرات على أنظمة الفورمولا واحد لعام 2009
إلغاء السيارة الثالثة في التجارب الحرة، لكن قد يستطيع السائق الثالث المشاركة بالتجارب في واحدة من السيارتين الأساسيتين المسموح بها لكل فريق.
تقصير مدة القسم الثالث من التجارب الرسمية من 15 دقيقة الى 10 دقائق وعدم السماح للسيارات بالتزود بالوقود بعد التجارب الرسمية.
أي إستبدالٍ للمحرك يعرّض صاحبه لعقوبة التراجع عشرة مراكز في ترتيب الإنطلاق.
أي إستبدالٍ لعلبة التروس يعرض صاحبها لعقوبة التراجع خمسة مراكز في ترتيب الإنطلاق.
سيتم تركيب وحدة التحكم الإلكتروني التابعة للـFIA في كل التجارب إضافة الى السباقات.
يمكن تغيير نِسَبْ فاصل السرعة Gear Ratios مرة وحيدة في السباق تحت المراقبة.
يمكن تغيير أية أضرار على فاصل السرعة بدون عقوبة إذا تبين بأن الأضرار لم تكن متعمّدة.
لم يعد مطلوباً من أي فريقٍ جديد دفع مبلغ 48 مليون دولار للدخول في البطولة.
مسافة التجارب القصوى خلال العام يجب ألا تزيد عن 30,000 كلم.
لا سيارات إحتياطية.
يجب أن يدوم المحرك سباقين متتاليين، وكل تغييرٍ للمحرك قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى.
وقف تطوير المحركات في أعوام 2008، 2009، 2010، ولا يمكن تعديل المحركات إلا بإشراف الـFIA.
يجب أن تدوم علبة التروس أربعة أحداث متتالية، وكل تغييرٍ لعلبة التروس قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى.
منع المساعدات الإلكترونية للسائقين مثل التحكم الإلكتروني بقوة الجرّ Traction Control.
أصبح الجانح الخلفي مقسوماً الى قسمين مسطحين فوق بعضهما.
تخفيض الوزن الأدنى للسيارة من 605 كلغ الى 550 كلغ.
تحديد عدد دورات المحرك بـ19,000 دورة في الدقيقة كحدٍ أقصى.
إستعمال وحدة تحكم إلكترونية ECU موحدة من صنع الماكلارن لدى جميع الفرق.
زيادة قطر الإطار الأمامي الى 640 ملم والخلفي الى 710 ملم. والعرض الأقصى للإطار الأمامي 365 ملم والإطار الخلفي 460 ملم مع الإطارات الملساء.
وفي عام 2009 يستطيع كل فريق تغيير هيكل السيارة مرتين فقط خلال الموسم
إلغاء السيارة الثالثة في التجارب الحرة، لكن قد يستطيع السائق الثالث المشاركة بالتجارب في واحدة من السيارتين الأساسيتين المسموح بها لكل فريق.
تقصير مدة القسم الثالث من التجارب الرسمية من 15 دقيقة الى 10 دقائق وعدم السماح للسيارات بالتزود بالوقود بعد التجارب الرسمية.
أي إستبدالٍ للمحرك يعرّض صاحبه لعقوبة التراجع عشرة مراكز في ترتيب الإنطلاق.
أي إستبدالٍ لعلبة التروس يعرض صاحبها لعقوبة التراجع خمسة مراكز في ترتيب الإنطلاق.
سيتم تركيب وحدة التحكم الإلكتروني التابعة للـFIA في كل التجارب إضافة الى السباقات.
يمكن تغيير نِسَبْ فاصل السرعة Gear Ratios مرة وحيدة في السباق تحت المراقبة.
يمكن تغيير أية أضرار على فاصل السرعة بدون عقوبة إذا تبين بأن الأضرار لم تكن متعمّدة.
لم يعد مطلوباً من أي فريقٍ جديد دفع مبلغ 48 مليون دولار للدخول في البطولة.
مسافة التجارب القصوى خلال العام يجب ألا تزيد عن 30,000 كلم.
لا سيارات إحتياطية.
يجب أن يدوم المحرك سباقين متتاليين، وكل تغييرٍ للمحرك قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى.
وقف تطوير المحركات في أعوام 2008، 2009، 2010، ولا يمكن تعديل المحركات إلا بإشراف الـFIA.
يجب أن تدوم علبة التروس أربعة أحداث متتالية، وكل تغييرٍ لعلبة التروس قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى.
منع المساعدات الإلكترونية للسائقين مثل التحكم الإلكتروني بقوة الجرّ Traction Control.
أصبح الجانح الخلفي مقسوماً الى قسمين مسطحين فوق بعضهما.
تخفيض الوزن الأدنى للسيارة من 605 كلغ الى 550 كلغ.
تحديد عدد دورات المحرك بـ19,000 دورة في الدقيقة كحدٍ أقصى.
إستعمال وحدة تحكم إلكترونية ECU موحدة من صنع الماكلارن لدى جميع الفرق.
زيادة قطر الإطار الأمامي الى 640 ملم والخلفي الى 710 ملم. والعرض الأقصى للإطار الأمامي 365 ملم والإطار الخلفي 460 ملم مع الإطارات الملساء.
وفي عام 2009 يستطيع كل فريق تغيير هيكل السيارة مرتين فقط خلال الموسم